لدى زيارته للمشاركين في البرنامج التدريبي التأهيلي للمعلمين الجامعيين غير المؤهلين تربوياً .. نائب الوزير الدكتور الحامدي يؤكد اهمية تأهيل وتدريب المعلمين ويحث على التطوير الذاتي ومتابعة كل جديد في مجال التعليم



السبت[14/مارس/2015] :

أكد نائب وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله الحامدي اهمية تأهيل وتدريب المعلمين لضمان تحسين مستواهم المهني وبما يسهم في النهوض بالعملية التعليمية برمتها.

واشار خلال زيارته، اليوم، للمشاركين في البرنامج التدريبي التأهيلي للمعلمين الجامعيين غير المؤهلين تربوياً بصنعاء الذي ينظمه على مدى شهر قطاع التأهيل والتدريب بالوزارة بالتعاون مع مشروع تطوير التعليم الثانوي الى حرص الوزارة على تأهيل الكادر التربوي غير المؤهلين .

ودعا الدكتور الحامدي المشاركين للإستفادة من مفردات البرنامج التدريبي والإعتماد على التطوير الذاتي للنفس ومتابعة كل جديد من اساليب التعليم والتعلم وتجسيدها على الواقع العملي بما يثري عملية تدريس ابنائنا الطلاب.

وخلال الزيارة استمع نائب الوزير الى شرح تفصيلي من منسق البرنامج محمد حزام حول مكونات البرنامج الذي يستهدف 396 مدربا ومدربة و المتضمن 6 حقائب تدريبية على ثلاث مراحل تضمنت الأولى "التخطيط التربوي، استراتيجية التدريس"، واشتملت الثانية "الإدارة الصفية، التقنيات والوسائل التعليمية" فيما شملت الأخيرة "علم النفس التربوي، القياس والتقويم".

وبين ان المشاركين في البرنامج يمثلون محافظات؛ اب ، تعز ، لحج ، ابين وحضرموت المكلا والوادي، وتم اختيارهم وفقاً لشروط ومعايير تم ارسالها لمكاتب التربية والتعليم بالمحافظات .